المجسمات الهندسية بتقنية ثلاثية الأبعاد

المجسمات الهندسية بتقنية ثلاثية الأبعاد
شارك البوست مع أصدقائك
Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram
WhatsApp
Pinterest

إن المجسمات الهندسية إحدى الأدوات التي تُستخدم في العروض التقديمية لمختلف المشروعات، المجسم عبارة عن نموذج مُصغر لترجمة فكر المصمم على هيئة ماكيت يُبرز للعملاء مختلف جوانب التصميم والتي قد لا تتضح بالرسم الهندسي الذي يقوم به المهندس المعماري، ومن هنا تأتي أهمية صناعة مجسم معماري لكل مشروع ترغب المؤسسة في التسويق إليه، لا تقتصر أهمية الماكيت على التسويق فقط بل يمتد إلى العديد من الفوائد الأخرى.

ما هي أهمية المجسمات الهندسية؟ ماذا عن أفضل الشركات التي يمكنك الاعتماد عليها لصناعة مجسم هندسي؟ ماذا عن أجود الخامات؟ كل تلك التساؤلات نتناول الإجابة عليها بين سطور هذا المقال فتابعونا.

لماذا تهتم الشركات بصناعة المجسمات الهندسية؟

تساهم المجسمات الهندسية بصفة عامة في فهم التصميم ثلاثي الأبعاد الخاص بالمشروع، ويتم الاعتماد عليه من قبل فريق العمل الموكل بالبناء، وبذلك فهي تساعدهم على فهم التحديات الموجودة بالتصميم وكيفية تنفيذها خلال مرحلة البناء، هذا ليس كل شئ.

  • يساعد المجسم الفريق المنفذ في تدارك أي خطأ أو قصور موجود بالتصميم.
  • تنفيذ التصميم على أرض الواقع دون مجسم يؤدي في بعض الأحيان إلى خسائر مادية جسيمة نتيجة اكتشاف الأخطاء بعد التنفيذ وليس قبله.
  • يساهم المجسم في التسويق إلى المشروع واتخاذ العملاء قرار بالشراء مما يوفر سيولة مالية للمشروع وهو لا يزال طور التنفيذ.
  • يساعد التصميم في شرح التصميمات الصعبة والمعقدة وخاصة لفريق البناء.

كل تلك الأسباب تجعل من المجسمات لاسيما التي تم تنفيذها بتقنية ثلاثية الأبعاد بصورة جزء لا يتجزأ من نجاح أي مشروع، وهذا ما يدعو أصحاب المشروعات العقارية إلى البحث عن شركات المجسمات الهندسية والمعمارية، ولكن دائما تكمن المشكلة في الوصول إلى شركة تقدم خدمة جيدة بالاعتماد على خامات عالية الجودة.

شركة مجسمات هندسية معمارية:

إن قرارك بالاعتماد على شركة مجسمات هندسية يتطلب شركة لديها الخبرة الواسعة في تنفيذ كافة أنواع المجسمات، وتعد شركة كي اتش للمجسمات الهندسية والماكيتات المعمارية واحدة من أفضل شركات تنفيذ مجسمات ثلاثية الأبعاد، تمتلك الشركة من الخبرة الكثيرة ما يؤهلها لتقديم مستوى متميز من الخدمة.

  • تضم كي اتش فريق عملي متميز بخبرة تمتد إلى 15 عاما.
  • تستطيع الشركة تنفيذ مختلف أنواع المجسمات بمختلف المساحات.
  • تمكنك الشركة من الحصول على مجسم هندسي يوضح كافة المعلومات بأقل التكاليف.
  • يمكن لكي اتش مساعدتك في تخطيط وتصميم المجسم وتحديد التصميم الأنسب وفقا لطبيعة المشروع.

إن أبرز ما يميز فريق العمل في كي اتش بعد الخبرة الكبيرة هو تقسيم التنفيذ إلى مراحل متتالية بداية من مرحلة ما قبل التعاقد وصولا إلى شحن المجسمات الهندسية بطريقة آمنة، أما عن مراحل التنفيذ فهي كما يلي:

مرحلة ما قبل التعاقد:

وهنا يجتمع فريق العمل مع العميل للتعرف على:

  • الهدف من تنفيذ المجسم.
  • المكان الذي سيعرض به.
  • التعرف على تصوره بشأن التصميم.

تلك المرحلة تهدف بصورة أساسية إلى تنفيذ مجسمات هندسية ثلاثية الأبعاد بأعلى معايير الجودة وموافقة لتصور العميل لتخدم في النهاية الهدف من تصميمها في الأساس.

ما هي أفضل شركات تصنيع ماكيتات معمارية؟

مرحلة ما بعد التعاقد:

بعد التعرف على تصور العميل والهدف من المجسم والتعاقد فعليا تأتي محلة:

  • دراسة المشروع وطبيعته جيدا.
  • تحديد الطريقة المثلى والخامات المناسبة للتنفيذ.
  • متابعة مراحل تنفيذ المجسم.

مرحلة التسليم والتركيب:

وفي تلك المرحلة يكون قد اكتمل تصنيع ماكيت أو بناء المجسم وتأتي مرحلة التسليم والشحن، تتولى الشركة تركيب المجسم وشحنه إلى بلد العميل في صندوق مخصص له لحمايته من مخاطر النقل، وبعد التسليم يتولى فريق مجسمات هندسية بشركة كي اتش صيانة المجسم من وقت لآخر.

يتسم فريق العمل بالشركة بالمرونة التي تجعله على قدر كبير من التفهم لكافة الملاحظات والتصورات والأفكار والمقترحات التي يطمح العميل أن تتواجد بالتصميم الخاص به.

خامات صنع مجسمات هندسية ثلاثية الأبعاد:

إن جودة المجسم المعماري تتوقف بشكل كبير على خبرة فريق العمل من جهة والخامات المستخدمة في التصنيع من جهة أخرى، ولعل أبرز ما تتمتع به شركة مجسمات هندسية كي اتش للمجسمات الهندسية والماكيتات المعمارية هي عنايتها باختيار خامات عالية الجودة في تنفيذ الماكيتات.

تهتم الشركة باختيار الخامة المناسبة لكل قطعة من قطع المجسم، وتعتمد بشكل عام على:

  • الاكريليك والذي يتم الاعتماد عليه في الموقع العام.
  • خشب الزان لتنفيذ قاعدة المجسم والترابيزة الخشبية.

هذا إلى جانب الأسلاك واللمبات الليد التي يتم اختيارها بمنتهى العناية، بالإضافة إلى الاهتمام بكافة التفاصيل مثل المسطحات المائية والمساحات الخضراء وأعمدة الإنارة والفرش الداخلي، ستلاحظ الدقة المتناهية في كل تفصيلية من تفاصيل المجسم.

مع كي اتش  أفضل شركة تنفيذ مجسمات معمارية أنت على موعد مع الدقة، الاحترافية، الالتزام، لأنك تستحق أفضل خدمة أنت تستحق الانضمام إلى قائمة عملاء كي اتش، كل ما عليك فعله هو التواصل معنا ونحن سنتولى الأمر.

شارك البوست مع أصدقائك
Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram
WhatsApp
Pinterest
تصفح المنشورات الآخرى
عبر عن رأيك في تعليق